رواية ارض الخناجر الفصل السابع 7 بقلم الكاتبة ايلول

روايــــة أرض الـــــخناجر

108

بقلمي الكاتبة ايـــلول .

32

تصويت وتعليق بين الفقرات لطفاً

══━━━━✥◈✥━━━━══

27

ماهي جروح يصويحب نگش خنجر !

109

══━━━━✥◈✥━━━━══

15

ندى :: شهكت مصدومة وبسرعة سديت البرده من شفت بنيه دخلت سدت الباب وراها  اسمع صوتها تحجي بحرگة  تصيح 

178

مــاسه :: مبتليه انه مبتليه هذا يصيح وين اهدومي ذاك ياخذ الغراض ومدري وين يوديهن وامي تفتر وراي هسه وين الكه الصينية ام العنب وين

270

ندى::  درت عيني للمواعين اليمي غاسلتهم ومرتبتهم وياهم صينية فافون صغيرة وثگيله منقوش عليها عناكيد عنب بجهتين

115

گـــلبي  يدك بقوة ما اعرف شنو اسوي ايدي ترجف وأفتر بالغرفة ما اعرف وين اختل واسمعها هي تدور وتحجي بحرگه،

رجعت للبرده رفعتها اباوع بخوف شفتها راحت باتجاه المطبخ ورجعت تريد تجي للغرفة وي كل خطوة گـــلبي  تزيد دكته هستوها توصل باب الغرفة ودخل وهـــب يركض ويصيح

56

وهـــب :: اوكفي اوكفي.

201

 عافت الباب وراحت لنص الهول تريد تحجي وياه وهو دخل ركض وكف يم باب الغرفة كالتله

مــاسه :: انتَ وين تودي المواعين وهـــب؟ ما تردهن للبيت؟

61

وهـــب :: ياهو گالج تجين هناه وانا ما ادري؟

17

بقت تباوعله باستغراب  مسح وجهه مرتبك گالها

-يعني لو كايلتلي انا اجي عليمن متعبه روحج.

53

مــاسه :: غير امي كتلتني كله من وراك تاخذ المواعين وما تردهن للبيت.

57

وهـــب :: يا مواعين ولج رديتهن كلهن للمطبخ.

22

-خاب والله امي حافظتهن تكول الصينية الفافون ام العنب ماهيه والدولكه الستيل المخططه وخواشيك وصحنين وكلاص، ولك اليوم نعال امي عيد بظهري من وراك كل ساعة لازكتني بطكه.

328

      

حجت ورفعت طرف حجابها تمسح بعيونها عود تبجي راحلها يواسيها حط ايده على كتفها وايده الثانية يمسح براسها ويگلها

وهـــب :: يله خويه يله ميخالف تنسينها من تأكلين الأقوى هو نعال نمونه.

261

-يا خويه نعالها جديد وثگيل.

355

-عمت عيني عليج خويه باجر اجيبلها واحد خفيف حتى من تنكتلين بيه ما تنوجعين.

223

 مسوين نفسهم يبجون ومندمجين بتمثيلهم أثنينهم گالتله

مــاسه :: حتى رقم النعال طبع بظهري.

168

-من حبها الج خويه هيه لو ما تحبج ما تطبع نعالها بظهرج.

186

-اي اي صدك بعد انتَ اكثر واحد مجرب.

71

ضحك ضربها على راسها وهي عافته واجت للغرفة تريد تدخل لحكها جراها ووكف يم الباب كالتله

12

-شبيها غرفتك؟ شو كل ما اريد اطبلها وجهك يصوفر؟

36

وهـــب :: طنطل! 

89

-هههههه، وهـــب حبوبي وين الصينية وعلي أميّ تكتلني، احجي الصدك مضيعها؟ شــامرها؟

36

-لا والحسين هاي ضامها، روحـــي دوري بالمطبخ وهسه انا اشوفنها بلكن بالغرفة.

13

راحت هيه باتجاه المطبخ نزلت البرده وركض رحت للباب دخل وهـــب وسد ألباب، أصبعه على حلكه ويسويلي “أشششش.

هزيت راسي اي وأشرتله على الصينية، قفل باب الغرفة هستوه، وتحركت اليده وصوت مــاسه تحجي

16

مــاسه :: يااا، وهـــب.

-اجيتج اجيتج.

-شو أفتح الباب.

-جاي ابدل، اكلج هاي الصينية يمي، ما ترحين وانا اجيبنها وراج؟

-مو تبطي امي بعدها كاضه نعالها.

71

حجتها وراحت مــاسه، وهو كعد على حيله ابتعدت اباوعله، ورا ما استوعب رفع راسه باوع الوجهي ابتسم وگال

وهـــب :: چا انكشفنه!

-اختك؟

-اي ميوسه هاي.

127

        

          

                

دنكت شلّت الاغراض ومشيت خطوتين يمه، وكف واخذهن من ايدي باوعلهن وگال بابتسامة 

-باجر اجيبلج طباخ صغير ومواعين الله لايعوزنه لمواعين امي.

335

-وهـــب !

66

همست اباوع لعيونه صفن بعيني تفاحة ادم تصعد وتنزل، بلعت ريّك خايفة 

-اذا عرفوا بوجودي شنو يصير؟

176

 سكت ماجان متوقع سؤالي بعد عيونه عن عيوني يفكر ورجع باوعلي، ابتسم

-الاحسن مايعرفون!

-واذا عرفوا؟

-ما راح يعرفون!

35

-اذا عرفوا يأذوني؟

 أبتسم وعينه تتمعن بعيوني، زفر نفس بحسرة وهو يگول

– شحدهم يلوحونج محد يوصل الطرف ثوبج.

395

دنكت ساكته وخايفه، ما احس بأمان لا بوجود وهـــب ولا بعدمه،

رفعت راسي من ابتعد أخذ المواعين وراح.

56

مــاسه :: طلعت من يم وهـــب ما مرتاحة ضليت واكفه بالباب شويه افكر عليمن خايف وما يرضى اطبن الغرفته جا هيه شبيها، عفته ومشيت طبيت للمطبخ امي كاعده  وبصفها رغد مالها خلك حتى ويانه ما تحجي .

65

صفيت وي جــويريه وبدور نشتغل بالمطبخ واسمع امي تحجي وي رغد وهيه تگلها

رغد ::والله يا يمه ويشهد الله على كل حرف، ما اجيكم ولا الفي عليكم لو ما أكولن خافن عيالي بعد يومين يعايروني بأهلي، اجي من لا چاره ومن العيب.

118

-ياا يمه ليش رغده خايبه يااا.

5

ورغد دارت راسها تعاين للباب ودموعها نزلن بلا صوت وامي طاير كلبها عليها، ندك باب المطبخ وصوت صــيهد يحجي

-مــاسه.

45

امي دارت عينها لجويريه وهي ركضت بسرعة صعدت فوك، وانه ودي اشرد وياها، راحت بــدور فتحتله الباب ورغد بسرعة مسحت دموعها بس على منو على صــيهد يلگفها وهيه طايره

دنك باس راس امي وباس أيدها، يعاين الرغد بشك وكف على جهه عينه عليها وهيه ماتباوعله خله سبحته وچفيته بأيد بــدور 

71

صــيهد ::رغد.

40

 حاجاها وانه من يمي اسلمها، حرك راسه يسأل بشك

-ياهو وياج؟

رغد :: محد.

سكت ما مقتنع وهيه ما تعاين العينه تشرد عيونها هيج وهيج

هز راسه موافق وعاينلي إهو يحضي رجع عليَّ أشر بأيده كانما يخوط وفهمت معناها چاي أشرتله اي وبسرعة سويتله اله شربه وطلع، ووهب جابلنه المواعين تهريب هم يخاف من امي طلع شارد 

229

        

          

                

للعصر رغد دكت رجل هسه اروحن والولد كلهم ماموجودين

وهي تبجي عبالك ميتلها واحد وتحلف بعد ما تجي هناه وامي محروك گلبها وميته من القهر گالتلها هسه اشوفن حتى لو ســليم ابن عمج شاكر يوديج.

141

ريـــمه ::جنت بس بفرح صرّت بعلتين اقلها فرح اهون تخاف من امي ومن مرتضى الا مرة سلطان كل حچايه تشمرها بكد راسها ومحد وأكف بوجها ولا تهاب احد، ساكته ومتحمله لانها عروس والخاطر سلطان

80

درت عيني الهاجر اسأل 

-سجاد وين؟

أشرتلي باصابعها وفهمت انُ اخذ عبود وراح، رجعت سألتها

-فرحتي من اجه سجاد؟

حضنت روحها والضحكه تارسه وجها، ابتسمتلها والتفتت على دكت باب الحوش مشيت فتحته 

29

-هلا عمه تفضلي

إم صــيهد:: شلونج يمه، ياهوا من الولد هناه؟

-ليش ماكو شي؟

 مسحت وجها بطرف شيلتها البريسم تعبانه ومقهوره هزت راسها بأسف 

-ام صــيهد :: رغده علت گـــلبي  آندري شمالها هسه تريد ترد لعيالها اكلها تاني يردون اخوتج ويودونج ما ترضى تسودنت بس تبجي.

66

اريد احجي والتفتت على صوت سلطان وراي يحجي بخوف

سلطان:: ها عمه سلامات؟

ام صــيهد:: يمه اخيتك رغد تريد ترد لعيالها والولد ما همه  عدالي ســليم هناه ردته يوديها.

236

سلطان :: انا اوديها عمه صار بس ابدل  هدومي واجي 

292

ريـــمه ::راحت عمه وهي تدعيله وهو راح بسرعة صعد الغرفته يبدل، انه ضليت بالحوش  اعزل بيه، لمن اجه سلطان گال

-ريـــمه روحـــي كليلها يله.

20

 خليت العبايه على رأسي ورحت البيت جدي لكيت رغد كالبتها مناحه وجده تغلط عليها وهي تصيح

-اروحن وحدي ما اروحن وي سلطان 

91

 صاحت عليها جده

-وحدج حتى آخلي شعلان يعدمج.

46

عاينتلي ام صــيهد كالتلها وتتوسل بيها

ام صــيهد::هاي ريمه تروح وياكم ولج يمه شمالج تسودنتي بهالمغربيه

6

ريـــمه ::رغد انه اروحن وياكم لان نريد نمر الامي هم.

9

        

          

                

وهي متخبله تبجي وجده تتهدد عليها طلعت البيتنه حاجت سلطان گال

سلطان :: ما اعضها اذا راحت وياي وحدها.

69

ريـــمه :: يجوز البنيه رجلها ما يرضى، ميخالف فـــدوه العينك هيه مدري شبيها وبس تبجي لا تزيدها.

11

سكت يدخن، لبست زين وطلعت صعدت وياه بالسيارة لمن اجت عمه ام صــيهد ووياها رغد، صعدتها وره وحاجت سلطان اول ماحرك السيارة گالتله

4

رغد :: مبروك خويه الله يهنيك ويسعدك ويجعله زواج الدهر.

545

تحجي والغصة خانگتها درت عيني ألها مستغربه وهو الجكاره بحلكه وخرها ورد بنفس النبره 

-يبارك بيج….. سكت شوية وهمس بصوت ناصي “خويه”

386

درت عيني الرغد شفايفها يرجفن ماتريد تبجي تعاين من الجامه للشارع وفاتحه عينها حيل تقاوم بس ماكدرت نزلن دموعها على خدها مثل المطر.

58

عاينت السلطان يرفع راسه للمرايه يشوفها ويتحسر بقهر دك گـــلبي  بخوف شنو الجآي يصير، لمن وصلنه الشارع عيالها مسحت دموعها  ولزمت جنطتها، وصلناها لبيتهم نزلت بدون ماتحجي ولا كلمة ومشت حانيه ظهرها ما تلتفتت بس عيون سلطان مافارگنها

94

مديت ايدي على ايده

-سلطان.

التفت عليّ عينه تلمع حرك السيارة بدون ما يحجي  وإنه الافكار براسي تخوف، ردينه للبيت هو وصلني وراح صاحت فرح مرة مرتضى 

14

-العروس تگول اريدن دجاج على العشه، تشرط الجايفه

259

طبيت للمطبخ واني احجي

-ميخالف  عروس ومن حقها.

-وانه بعرسي ثاني يوم امج كومتني للشغل.

-شوف شمسويه والله عاقبج بأمي، والاء يجوز مسويتلها  شي زين  بليلة عرسها امي راحت لهلها زعلانه.

141

احجي واشتغل وهيه نگلب وجها، ما اريد انطيها مجال حتى ما ياخذها الواهس على مرّة سلطان حتى لو مبينه خبيثة وحقيرة تضل مرته وما يرضى واحد يمسها بشي هذا الاعرفه باخواني.

11

وي الصلاة بدوا يردون للبيت وطب ابوي گال

-اريدن دشداشتي  النيليه ريمه خل اروحن ارد امج.

ضحكت مكيفه وفرح من يمها ضحكت واجت يمي همست

فرح:: الاء راح تاكل تبن امج ردتلها.

209

        

          

                

عفتها ورحت اضــحك، طبيت الغرفة اهلي  ادور على دشداشة ابوي الرادها ماهيه ما ادري امي وين مخليتها فتحت الكنتور اعاين وادور بين الدشاديش المسفطة شفت شي نيلي وما ادري اذا دشداشة لو لا، جريتها من بيّن الهدوم بس طلعتها طاح منها 

“گراب خنجر”

502

عاينتله باستغراب هذا گراب خنجرنه؟ لو لا شلته من الگاع اعاينله واكلب بيه مناه ومناه، رجعته للدشداشة ورجعتها المچانها، اخذت غير دشداشة اطيتها اله وطلعت للباب عاينت لخنجر بيتنا معلك كامل هوه وگرابه.

گـــلبي  مقبوض من كد ما الافكار البراسي سوده وما تقبلتها 

حاولت انسى كلشي وأطلع اعذار ترضيني بس حتى ما أضل افكر.

202

رنـــه :: عيني على عفراء جهزت كلشي العرسها بنفسها بس چم مره ام صــيهد راحت اشترتلها وبعدين كله هيه تحضره لو ياخذونها الولد للدلاله لو للسوك بالكوه. عفتها وطلعت للحوش مغرب والشمس صايره برتقاليه 

75

ادور حسين وزهره لكيتهم خاتلين وره البيت جايبين طين ويسوون منه هوايش ونعجات وبيت، بس شافوني خافوا ووكفوا يحجون

حسين:: بعد ما اعيدنها لا تطكين 

زهره:: لا تططين.

242

درت وجهي اعاين للبيت جريت البرميل الفارغ خليته يغطينه وكعدت يمهم

-العب وياكم بس لا تكولون العفره

هزوا راسهم مكيفين واجت دجاجتي وفروخها يمنه، سويتلهم ثور جبير وخليتله گرون  وهمه مسوين هوايش هواي وخرفان خليناهن كلهن سوه مسويلهن حضيرة گال حسين وهو يأشر على ثوري

-هذا جبير نخليه ابوهم

289

-اي ونسميه صــيهد .

757

شهك فاتح عينه وخازرني رفعت ايدي اهدد

-لا تخزر لا افكس عيونك آبو خيسه.

74

حسين:: وخري يله وخري لا تلعبين ويانه

23

-ما اوخر والحسين اطكهن هسه أخربهن كلهن، جيب ، جيب.

جريت الطين منه، رفع ايده سداها وطك ثوري سفطه بالگاع، تخبلت وبأثنين أديه كضيت هوايشهم وجعصتهن رجعتهن طين

595

بجه حسين  يصرخ عبالك مطبرته يغلط عليّ 

حسين:: الهايشه ام الگمل.

كضيت الخيزرانه مال طــروادة وكتلته بيها وهو لم الطين سواه طوبات وركض وراي يريد يطكني شردت للبيت اصيح على عفراء.

153

عفراء:: ولك ولك حسين يااا يااا تريد تطكها؟

19

        

          

                

حسين:: طكتني ام الكمل طكتني الهايشه خطيه انتِ والله خطيه كتلوج طــروادة وصيهد ضليتي تبچين أهئ أأهئ.

389

يعيب علي ويغلط هجمت عليه اريد اكتله وكضتني عــفراء وانه اشيل بروحي واركعها بالگاع 

-والحسين اكتلك الخايس الووووصخ يووميه نشر فراشك ها ها احجي احجيييي.

704

وهو يمشي ويعيب علي يقلد شلون طكاني طــروادة ذاك اليوم 

-اكضك والحسين اذا ما كتلك الكسلان الوصخ المجعج

باع رجليه كاتلهن الوصخ.

103

نزع النعال ورفع رجليه يراويني شلون بيض ويلمعن 

حسين:: احلى من وجهج هذا الخايس ام عيون الخايسات، اذا ما اكل الصيهد تكول عليك ثور. 

227

جرته عفراء من اذانه بجه يكلها

حسين:: هيه هاي شني يوميه تكلي العب وياكم بالمرجوحة وبالطين ولا تكولون العفراء،  الخايسه.

30

عــفراء:: ولك لا تغلط لا تغلط اختك وأكبر منك اشلع اذاناتك والله.

17

حسين:: ختوووولي.

15

جرت اذانه حيل مايرضى يتنازل لمن كالتله اجويك گالها

حسين:: بعد ما اغلط ولعباس، بس كليلها بعد لا تجي تلعب ويانه.

2

رنـــه :: غصبااااااااً علييييك عيني.

63

عافته عفراء وانه واكفه اتشمت بيه لان تأدب بس دخل للحمام يغسل  حسيت الخيزرانه نزلت على رجلي طفرت شارده وهي وراي وتصيح

-الزعطوطه اذا ما كطعتج.

76

طبيت للغرفة وسديتها اصيح عليها

-عكب باجر تتزوجين وافتك منج.

45

-يوميه اجي اكتلج ولا تفتكين.

14

        

          

                

-ام منذررررر عيني  ام منذوري يوديلج رسااايل ام الرسايل.

235

عبالي ما تكدر تفتح الباب اشو هاي دفرته علي بكل حيلها وفتحته صعدت فوك المخاد ولازمه مخده وحده احمي بيها رجلي 

-يله يله والله ما اعيدها يبوووووي يبووووي.

175

بس وصلت يمي دفعتها وشردت اضــحك طلعت من باب الهول شفت باب الحوش مفتوح شوية وكبل لا ينسد. لمحت واكفين صــيهد وبريا ووهب وسليم وطروده  جايين من الكيعان ، وحسين يمهم بأيده الثور مالي المجعوص

نسد الباب وره حسين، ركضت للسياج بكل مچان مسويتلي فتحة  عاينلتهم كلهم مركزين وياه  وهو  يشكي الطرواده علينه انه وعفراء النوب دار الصيهد گاله 

119

حسين:: سوت ثور شگده شكبره وخلتله گرون تكول نسميه صــيهد.

945

 عضيت اصبعي متحلفه بحسين، والولد طاحوا بالگاع يضحكون الا الغضب صــيهد مركز وي حسين، طــروادة سد حلكه وصيهد يكله 

صــيهد :: عوفه يابه خل يحجي، حسين ياهي السوت الثور

حسين:: اختي.

88

صــيهد :: رنـــه؟

178

طــروادة:: نجب وسد حلكك لا تمسلت، حسين قصدة زهره طفله وشافتك جنك ثور سمته على اسمك مابيها شي.

248

حسين:: لا رنـــه مو زهره.

170

وهـــب :: ماخذينك رمز للقوة شبيك لا تضوج.

366

بريا:: لا تضوج صــيهد الثور يعني قوي.

188

دار عليهم خازرهم، عافهم وراح، ركضت للمطبخ سويت روحـــي اشتغل وي عفراء واحضر بالعشه، دخل طــروادة للبيت سلم وانه حتى ما رديت گال

4

– رنـــه مو عيب تكولين على صــيهد ثور.

25

-انه؟ ماكايله.

51

حسين:: جذابه ولعباس كالت

23

رنـــه :: جا حسين يكول على جدي شعلان” گرميده”

311

        

          

                

حجيتها وسويت روحـــي زعلانه شرّدت للغرفة لمن صبوا العشه ورجعت اكلت، وره ساعة نقهرت على حسين وزهره اخذت اللايت ورحت سويتلهم طين كعدت اصنعلهم هوايش وخرفان وسويت فروخ اثنين بنيه وولد عود حسين وزهره، عفتهن وكمت غسلت،  اعاين لدجاجاتي وفروخها الكبرانين چالات على السياج ونايمات.

76

فتت للبيت بلا صوت اخافن من عفراء لمحتها بالغرفة تنوم بحسين وزهره وتعلم بيهم يحترموني، نقهرت بعد ما احاجيهم واتعارك وياهم، دورت طــروادة ما لكيته طالع، 

51

مشيت للحوش واسمع صوت يدندن من الدوانيه عبالي سجاد وعبود اثنينهم هناه تمشيت بهدوء مديت  راسي شفته بس عبود دفرت الباب فز

-ها شلونك، وينك اليوم كله مختفي.

43

ضحك يباوعلي

عبود:: وي سجاد.

-وينه شعجب مخليك بوحدك؟

6

نزل عينه عود زعلان گال

-اظن نساني

16

بس حجاها اندك باب الحوش وصوت سجاد يصيح

-صاير تنساني عبودي.

217

مشيت بسرعة للهول دخلت وعاينتلهم من الشباج صاح عبود

-تعال.

سجاد فتح باب الحوش وعبود طلعله من الدوانيه فاتح ايديه اثنينهن اله ويدندن بنفس القصيدة 

عبود :: بصبي العيون اطبعت صورتك

يا نفس روحـــي وطيبة نسمتك

فوگ الدليل مطرزه محبتك

وتريد مني انساك يا سلوتي.

وصل يم سجاد وواحد حضن الثاني بكل حيله، طبوا للدوانيه سوه.

443

بس شفت عفراء طلعت من الغرفة بسرعة رحت غسلت بدلت ونمت شارده لان ادري بيها تريد توصيني ما اريد اتخيل بيتنه بدونها. 

كعدوني حسين وزهره الصبح ناسين عركة البارحة

-ما اروح للمدرسه انه، انتم روحوا

عفتهم يتناكرون بالغرفة وكمت شفت عــفراء بالمطبخ كاعده على البريمز تسويلهم سياح، اكلوا اكلوا من تتزوج عفراء بعد ياهو يسيحلكم،طــروادة واكف يم الطباخ يطك بيض ويحجي وياها،

رجعت ليوره من شفت الموضوع بيه اسمي گالها

13

طــروادة:: تغلط رنـــه هواي

-طايشة بعدها شوي شوي تتعلم.

-اي، النوب عادت صــيهد، وهذا متسودن منها.

207

-صــيهد عاقل يخلي عقلة وي عقلها شسالفة.

19

        

          

                

-غير صار مطي، كتله والحسين خوتنه تخرب على رنـــه كلشي ولا تحاجيها.

64

-انتَ هم على كيفك زحمه، كهلان مو كلش تعادي صــيهد، ورنه ياخذها الواهس تضل ماتحترم واحد.

9

طــروادة :: لا جا انا ليش طكيتها وحاسبتها غير حتى ما ياخذها الواهس، آطيح حظها من تغلط.

9

رنـــه ::دار شافني فركت عيوني عود هستوني طالعة من الغرفة غسلت وصليت طلعت للحوش اريد اجيب الهوايش السويتهن البارحة لحسين وزهره شهكت مصدومة وانه اشوف دجاجتي وفروخها مذبحات ومشمورات صيحت ابجي واكض بيهن كلهن مذبحات.

655

طلعوا عــفراء وطرواده يركضون وحتى عبود فز واجه، ابجي بصوت وهمه مصدومين يباوعولهن 

رنـــه :: هاااسكي ذبحهننن والله امووووته والله

85

طــروادة :: گومي لا تبجين.

6

عبود :: هاسكي البارحة مربوط إنّا ربطته 

15

ابجي وايديه انترسن دم منهن وعبود يجر بيه گالت عفراء 

عــفراء:: خاف صــيهد؟

94

 رفعت راسي عفت الدجاجه بالگاع ووكفت ارجف كلي

ركضت للباب وطرواده ركض وراي كاضني صيحت بس اريد افلت من ايده لو اشرب من دمه مايبرد گـــلبي . 

-هددددني هددني وعلي امووووتنه الحقير ابن الخره موتهننن.

181

وهًو يسد بحلكي ويدفعني للبيت صيح بعصبية

طــروادة :: كاااافي.

7

-بجااااه الحسين يااا صــيهد يذبحونك مثل ما ذبحتهن بجااااه فاطمة الزهره تمووووت يا صــيهد.

260

اجاني طــروادة بعصبية سد حلكي وحضني الصدرة 

-لا تدعين لا تدعييين، اششش والله اطيح حضة اذا هوه كااافي لا يحترك گلبج راح يصير بيج شي خرا بيهن ولج كااافي.

88

        

          

                

واني متخبله ابجي بحرگه جراني للبيت وصاح على عبود

-اخذهن ذبهن بعيد

26

طبينه للبيت وهو ما عايفني كعد وحاضني الصدره وانه ميته من القهر أبجي بحرگة 

-وتكلي ليش تغلطين عليه شفته شسوه شفته؟؟

28

-انعل والديه والله، واجيبلج من هذن الزينات عليمن قاهره روحج.

20

-هذن انه لميت بيضاتهن بيضه بيضه وكففتها وفرحت من طلعن وربيتهن يوميه اديربالي عليهن والحقير اجه ذبحهن.

95

عــفراء:: يجوز مو هوه رنـــه، انه هيج گلت صــيهد.

7

رنـــه :: لا هوه هوه لان گلت عليه ثور ولعباااااس لو تموتني يا طــروادة بعد ما احترم صــيهد.

47

مسح عيوني ورجعني الصدره متحلف بصيهد 

-والله والحسين والعباس باجر اسوي ثور هااااكده واكتب عليه صــيهد، شوفوني وعلي شوفوني انه اله اعلمنه شلون يذبح دجاجاتي.

217

جر راسي عليه اقوى

طــروادة:: كافي ولللج، هسه يجوز مو هوه؟

7

-هوه لو صــيهد لو هاسكي ياهوه الكتلهن اموتنه.

17

-عوفي هاسكي خلينه على صــيهد هوه هوه انا هم اگول هوه. 

863

 كمت من يمهم رحت للغرفة ابجي عدل ومتحلفه بصيهد، خلصت دموعي وكمت علمود عفراء باجر عرسها.

“””””””””””””

21

وهـــب :: وتكلي امي ليش تنام ببيتك وماتنام هناه غير هذا من صباحيات الله يكعدنه بالدفرات، باوعتله روحـــي طالعه صاح

14

شعلان:: گوموا للگيعان مــيثم وبريا من البارحة يم المكاين، بادلوهم.

37

        

          

                

رجعت لفيت راسي وانا احجي

-ولد الروسيه هذول تموت عليهم.

43

رجع دفرني وخرت البطانية خازره

-يله وخر ولا تمد رجلك عليَّ مرّه الثانية.

64

 وكفت روحـــي محروكه وابوي واكف بوجهي والمشعول يغلط ويهدد

-ياااابه  رووووح شخبصتنه، احاسبكم واحاسبكم هوه انتَ ليمت ما محاسبنه شنهو البعد ماشفناه منك، وخابصنه شعددددك شعدك.

30

رفع ايده ابوي طكاني كدام جدي المنعول

-تريدنه مدمغة مثلك مو؟

27

وليد:: صووووتك ما اسمعنه امشي  اخذ صيهد وروح للگيعان يله.

12

شعلان:: لا مو للگيعان، هسه يرحون للمرعى بدل الرعيان يسرحون يله خلني اربيكم من جديد طيح حظكم شامل ماضل بيكم واحد خير.

83

وهـــب:: نسرح ليش لا مثل عمي شامل فـــدوه الگلبه علمنه شلون نرعى حلالنه.

113

رفع ايده يريد يطكني جروني امي وابوي غسلت وجهي وطلعت للحوش صــيهد متانيني مضيك عينه وخلكه بخشمة

-ما اجيت وياي ردت اكتل جدك وعشرة يله كضوني.

92

صــيهد:: امشي يله مــيثم ضل يدخن من امس بايت بالمكاين.

9

-هههههههه عاقبوني اروحن للمرعى اسرح وانتَ وياي.

16

خزرني ما راضي وطلع ابوي يحاجيه ويتوسل بيه يرضى يروح 

وليد :: جدكم بويه جدكم لا تكسرون حجايته

31

صــيهد:: احتركت روح جدي وروحك وياه،يشهد الحسين اذا ماشبعت ذيابة البر بيهن.

174

        

          

                

وهـــب :: صعدت وياه ساكت النصّ الدرب ودار عليَّ صاح

-بعدك تشرب هذا السم ولك.

41

هزيت راسي لا ودرت وجهي اعاين من الجامه، لمن وصلنه للمرعى، صــيهد كعد يشرب گهوه ويعاين للولد المخلينهم يرعون الحلال رفع عينه عاينلي صاح

صــيهد:: امشي اسرح، اخذهن ليغاد واكطفلك وحده للذيابه.

189

-والله انتَ گوم اسرح انا ما اعارف.

13

جر العصا وگاملي ركضت منه شارد، ضلينه ساعة كاعدين متونسين كون دوم هيج يعاقبنه كلشي ما نسوي بس نعاين ونشرب گهوه شويه واجونه الرعيان واحد منهم خله عصته بأيدي وگال

9

-خابرنه عمي الحجي يگول خل آلولد بالحلال مناه للعصر

12

صــيهد:: انعل ابوك لا ابو عمك الحجي.

146

مافادت عصبية صــيهد عافونه وراحوا للصهوه  اخذت العصا ورحت اصيح

-هووووي هوووويعه تعالن مناه نعل، صــيهد الهوش راح.

198

وصيهد كاعد منتجي على كرسي ومخلي ايديه  وره راسه التفت عاينلهم صاح

صــيهد :: مو مهم الهوش، المهم النعجات اسرح اسرح وانجب.

205

-ولك مشن ليغاد صيح عليهن.

8

-تعالن.

402

وهـــب:: خرب تحجي صدك انتَ يربطونه بمچانهن يمعود جيبهن.

22

صــيهد::تعاالن.

182

-اجنك يرجفن من الخوف مو  مــاسه وبدور هنه گووووم.

316

-والله لو يحتركن ما أگوم.

17

 عاند وماگاملهن، الولد اليسرحون بيهن من شافوه ما يگوم راحولهن، گام جر بساط احمر فرشة وخلاله مخاد اثنين ، لف الچفيه على راسه ونام، خرب سروح ووياك ماينراد، انا هم عفت النعجات ورحت كعدت يمه ، العب بالتليفون.

29

        

          

                

شويه ودك تليفون صــيهد عاينتله كاتب

“بيرغ عراضة “

213

عرفته طــروادة غلس ما رد عليه

-چا ليش ما ترد

-مالك شغل.

-هم صدك.

156

سكتت وكتبت رسالة الطرواده

“احنه بالمرعى وشافك خابرته ومايرد عليك حقير اخوي”

338

طلعت من الرسايل رجعت اعاين بالمنشورات الحد ما سمعت صوت سيارة سلطان نزل منها طــروادة شفته شلون يمشي واجت ببالي حجايته

“بيرغ عراضة انا ما اطيح” 

201

صحت عليه من بعيد

-اي بالله ما جذبت يوم الگلت بيرغ عراضه انا ما اطيح، ابن شامل الهيبه.

60

صــيهد :: انجب لا تتلوگله.

89

حجاها وكام وكف طلعله جكاره بين ما وصله طــروادة واحد يعاين للثاني بعتب

-شني متعاركين؟

14

طــروادة :: انتَ الذبحتهن؟

وهـــب:: ياهنه؟

47

صــيهد:: اي انا.

328

طــروادة::تحرك گلب رنـــه ولك؟

47

-جا ترضى تگول للفروخ هذا الثور صــيهد؟

114

وهـــب :: شصاير شصاير فهموني حاجوني كلولي شسوه صــيهد ؟

111

طــروادة :: زلمه شكدك شكبرك تعاند جاهل وتخلي راسك براسها؟ مسودن عاقل انتَ.

28

صــيهد:: وجاي مناك لهنا تحاسبني علمود دجاجات رنـــه؟ 

46

طــروادة :: واذبحنك لاجل رنـــه ولك تروح فـــدوه لدموعها خايب بجيتها عزيزة ابوي هاي.

525

وهـــب :: وكفت بينهم لان شفت طــروادة صدك اعصاب بس صــيهد يحاجيه ببرود، دار وجهه وراح طــروادة زعلان من صــيهد وهذا دخن ضل يسحك جكاير ويرد ليوره، عفته ماحاجيته .

اربع ساعات مرن واجوا ورانه الولد حتى مــيثم وبريا التعبانين ماضيعوا الفرصة واجوا يضحكون علينه.

28

        

          

                

ســليم:: عمي تلوگ هيه گوه  هوه انتَ مال عصا وتركض وره النعجات

37

وهـــب :: والله انا افضل عصا واركض وراك.

39

بريا:: صــيهد هذا انتَ السبع مالنه هيبتنه النزامط بيه تاليتك عصتك وتسرح.

48

مــيثم :: صــيهد جبتهم الك مثل ما ردت، خلهم يسرحون وامشينا للگيعان.

27

وهـــب :: وكف صــيهد وهمه فلت وجهم يباوعون الميثم بحقد وبريا يگله

7

بريا:: مو انا اخوك!!

27

مــيثم ضحك وحاجاه بالروسي

مــيثم :: Хорошо, что ты мне сказал, я не знал, что ты мой брат.

حجه وخبل صيهد گبل خزره 

صــيهد:: الف مره كايلك يمي ماتحجون هيج هسه شلون تقنعني انتَ ما سبيتني

466

مــيثم :: هههههه لا والله مو هوه گالي انا اخوك كتله زين من كتلي انت اخوي ماجنت ادري،اضــحك عليه.

15

وهـــب ::مشيت وي صــيهد وميثم ماد ايدي واضحك على ســليم وبريا، لمن وصلنه للگيعان مــيثم نزلنه وراح للبيت ينام مشيت وره صــيهد عاين الگيعان طــروادة شاف بس هاسكي ضل يتلفت يدور على طــروادة شافه طلع من الشط والغزل بأيده 

مشه عليه وانا وراه.

32

وكفنه على صفحة وطرواده جنه ما يشوفنه صاح عليه 

صــيهد:: تصاحب؟

283

طــروادة ::لا.

19

-يطبك مرض.

58

وهـــب :: اراقب ساكت اخذله شويه صــيهد رجع گاله

5

صــيهد ::گـــلبي  اوجعاني الخايس لا تدير وجهك مني.

135

اجاه طــروادة وهوه يحجي

طــروادة :: چا گلبك ما اوجعك وانتَ تذبح دجاجاتها ليش؟ حركت گلها وبجيتها من الصبح؟

52

        

          

                

صــيهد:: ما ادري صارت بعد، تصاحب؟

20

طــروادة :: اصاحب بس بعد لا تغث رنـــه اموتنك.

70

صفكتلهم من تصالحوا گاله صــيهد

صــيهد :: بعد كرهتها رنـــه  اشوفن دم سنوني ولا اشوفنها.

503

-عاد هيه تموووت عليك ، بالحسين تكرهك تتسودن منك.

58

صــيهد:: تروح فـــدوه العفراء، واخلاق عفراء.

60

طــروادة :: اكلك ما تنجب شو تحجي باخواتي گدامي؟

148

– لا تمسلت ماحاجي شي انا جاي اكلك فرق السماء عن الگاع بين عفراء ورنه .

14

وهـــب :: عفراء احسنها زلمه حوك  وعلي بت عمي شامل يابه هيبتها من هيبة ابوها.

93

طــروادة :: بالحسين فلا تستحون، انا يا يوم جايب طاري وحده من اخواتكم وتحجون باخواتي؟

64

صــيهد :: هنه ياهنه اخواتنه؟ رغد متزوجه احجي بيها اختك عادي وبدور بگد السان رنـــه.

223

وهـــب :: ضحكت مدنك، يسوي روحه عادي عده وهوه طفر مــاسه وماذكرها، طــروادة هم ضحك فاهم، مشينه للگيعان  ما ضل شي للحصاد.

“””””””””””””””

370

رنـــه ::شكد ما شردت من عفراء حتى ما توصيني لزمتني، جرتني للغرفة وسدتها درت وجهي منها ما اريد اعاين لعيونها وابجي گالت 

18

عــفراء:: رنـــه، انه ادري مايحتاج اوصيج بس ميخالف حتى لا تگولين ما وصيتيني.

15

درت عيني الها عيوني متروسه دموع گالت

– احلى ما بالبنيه أخلاقها، رنـــه انه ادري بيج تردين تصيرين إنسانه قوية ومحد يوكف بوجهج، بس والله القوة مو بالغلط ولا بقلة الاحترام، ولا بالصوت العالي

من تغلطين وتقللين احترام وي هذا وهذاك هاي مو قوة لااا انتِ هنا تثبتين للناس قلة تربيتج وضعف شخصيتج، الهوسه والعربده والصياح وتكبير المشاكل هاي كلهن ما يمدن للقوة بصلة.

221

        

          

                

-انه ما احب احد يحاجيني غير اخواني اكره ولد اعمامي من يحاجوني على شي حتى لو غلط علمود هيج مرات اغلط.

40

-انا ابوس ايدي وجهه وگفه اذا ولد عمي يحاجوني لو شافوني مسويه شي غلط هذا من غيرتهم وحرصهم عليَّ، جا شسوي بيه ابن عم وصيت اذا مابيه غيره عليَّ.

93

 دنكت ساكته گالت

-رنـــه راح تصيرين انتِ ام البيت هذا بيتج، حسين وزهره بعيونج تخلينهم، طــروادة عمود بيتنا هذا لا تقهرينه فـــدوه اموتن وعلي، وعبود رنـــه عبود لا تخلين واحد يضوجه وشيريد سويله  فدوه.

99

-جا هم وصيهم عليَّ.

-والله وصيتهم واحد واحد.

45

سكتت امسح بدموعي جرتني الحضنها ضميت وجهي بصدرها وبجيت ، وخرتني من اجه حسين گالها

32

-جدي بالحوش يريدج.

وكفت بخوف وهيه مسحت دموعها وطلعتله مشيت وراها واكف بباب الحوش عوجيته بأيده وهيه وكفت بباب الهول گالها.

14

-عرسج باجر!

 وهيه ساكته هز راسه متحسف 

شعلان:: حصلتي الردتيه بس كون تشردين من القريه مو؟

53

-بزود طــروادة، طالعه منها بأذن الله.

26

-روحـــي روحـــي فلتي بس لوّ تموتين اخواتج الضلن مايطلعن من هالقريه ولا يوصلهن غريب لو اعارف اكتلهن

90

– الكاتبه الله يصير، مصيرنه وين ماصار مقبول.

27

حركت گلبه تفل بالگاع صاح عليها

-نكسه مثل امج.

فر راسه وراح. دفعت مردي بهوه شرجي.

148

        

          

                

طبيت جوه للبيت شويه واجت عمتي ام صــيهد عفتها يم عفراء وكمت طلعت للحوش فتحت حلكي مصدومة وانه اشوف دجاجات جديدات وحلوات كلهن ريشش رفعت راسي عبود واكف يم باب الحوش مبتسم

-انتَ جبتهم؟

عبود::جا شلون نخليج مقهوره.

-فـــدوه اروحلكم.

لعبت وياهن فرحانه بيهن بس مايصيرن عزيزات مثل الماتن.

184

جــويريه:: انتظر الليل ساعة ساعة حتى اصعد فوك  بس اريدلي مكان وحدي اريد ابجي تعبـــت كلشي جاي يضل بگلبي الحجي السم الاسمعه من اخوالي وجدي وجده، وزوجة خالي شاكل الي من اول ما رجعت حاده اسنانها عليَّ، تجي البيت جدي بس حتى تحاجيني وتروح، لزمتني بالمطبخ منّ زندي وهي تحجي من بين اسنانها

ميلاد:: ابجيج دم انا انكتل وانطرد من وراج؟ سهله اشوفنج ويامن حطيتي راسج.

83

جريت ايدي منّها ساكته رجعت عليّ جرت اديه اثنينهن خلتهن بصدرها وهيه لازمه ايدي بقوة شكت دشداشتها وصرخت 

-ياااا يمممممه يمممممه.

163

واني بس فاتحه عيني مصدومة واجر بأيدي منها اريد افلت روحـــي وهيه ملخت روحها ومجلبه بأيدي طبوا للمطبخ يركضون خالي وليد وخالي شاكر، واني من الصدمة اريد احجي ما اكدر

7

احس راشدي خالي شاكر على وجهي مثل السم، وإم صــيهد تدافعلي وخالي وليد يصيح عليها، عيني ما فاركت ميلاد شلون كدرت تبجي وكأنما فعلاً شخص مكتول  تبجي وتلطم على رجليها تصيح

ميلاد:: بكد بزري وملختني.

96

ورغم خالي شاكر يضرب بيه ويجر بشعري عيني مافاركتها شكلها خلاني اشك بروحي اني فعلاً ملختها وضربتها جراني خالي وليد من صدر دشداتي خانكني ويصيح

-ولج صدك انتِ تمدين ايدج على مرة خالج؟

25

واني مثل العجينه بأيدهم لا اكول اي ولا لا بس اهز راسي لا وجده واكفه بالباب تصيّح عليهم 

-حييل حييل.

84

احس بروحي انجريت من بينهم اندفعت ليورا وماسه وبدور لازماتني وصوت رج اذني رج وهو يصيح بوجهم

صــيهد :: انعللللللل والدديكم. ساسكم اشعله.

يغلط ويسب بيهم وخالي شاكر يتعارك وياه.

يكلوله طكتها وهو يصيح 

-جذذذابه جذاااابه 

409

 وبيبي تصيح عليه “اطلع لا تدخل روح مناه”

25

مــاسه وبدور يغطن بشعري لازماتني، دار عليّ عيونه خازراتني بغضب صاح بصوت احس ايد مــاسه وبدور الازماتني رجفن

-مديتي ايدددددج عليهااااا؟

16

        

          

                

نزلت عيني إلها بجيها يثبت اني فعلاً ضاربتها يمكن صح ضربتها بلا ما احس، ما ادري ضربتها لو لا ليش هيج بجت بقهر يعني صح اني مديت ايدي عليها.

96

رفعت عيني العينه الخازرتني هزيت راسي اي فتح عيّنه بصدمة 

ساكت وهمه يصيحون عليه ويسبون بيه، أشر الماسه بحاجبه اصعدن، جرني صعدنه فوك كعدت على صفحة گـــلبي  يدك حييل والخنگه ببلعومي اباوع ألماسه وبدور ميتات من الخوف 

اجت مــاسه بأيدها كلاص ماي غسلت وجهي وهي تدعي

مــاسه:: كسر بأيدك يا عمي.

207

واني بس ساكته وجهي احسه مشتعل نار تمددت بفراشي بس افكر مديت ايدي عليها لو لا واعيد كلشي صار بدماغي من اول مادخلت للمطبخ، درت عيني الماسه وبدور من اجاهن صوت صــيهد  وكفّن خايفات يردن ينزلن بــدور مسحت على راسي تباوع العيني

بــدور :: لا تبجين وحدج يجيج القرين ضمي البجيه بس نصعد يمج ابجي خوش؟

281

هزيت راسي اي بس اريد يعوفني ويرحن، نزلن وضميت روحـــي بالفراش روحـــي تحترك حرك شلون بيه  شنو المسويته بحياتي واجي الجحيم مثل هذا. ويجي حجّي عفراء براسي لوذي بسد قوي، منو القوي الاكدر أحتمي بيه.

محد محد يگدر يحميني من شرهم، خنجر جدي اخرته على رگبتي لو شكد ما حاولت احمي روحـــي تاليته يذبحني.

141

مــاسه :: نزلنه سوينه العشا انه وبدور، عمي شاكر حجه الجدي،  وميلاد احته تبجي وتتمسكن ما ادري شلون كادره الجدي وبسرعة ينسى سواياتها العوج، ضل يتهدد على جويرية والا اذبح والا اصلخ كالتله

18

ميلاد:: صــيهد يحاميلها عمي ويغلط عليَّ.

7

صاح جدي بغضب

شعلان:: صــيهد ما يوصل البيت وبت نضال هناه.

23

وليد:: بويه واليرحم اهلك جا ياهو مالته صــيهد اجه لكاها عركه فرغ البت من ايدنه لا تدخل ولا حجه.

گلبوا جدي گلاب على صــيهد، بس كضينه العشا صعدنه فوك جــويريه نايمه، وبدور من الخوف هم نامت  ضليت شويه وحدي اتابع مسلسلات الحد ماغفيت.

11

رنـــه :: الصبح اخذوا عفراء للعادوله، واجن بنات عمي يمي التمن، ضليت اركض هيج وهيج طلعت للحوش اريد اجيب المكناسه لكيت ريـــمه واكفه وتعاين لخنجرنه. وطبت جوه من اجيتها.

188

للظهر جابوا عفراء وام صــيهد تقرأ عليها معوذات خايفه عليها واحنه نصفكلها  شكد ما گـــلبي  خايف من فراگها شكد ما فرحانتلها، وهيه عينها مافارگتني، وزهره كاعده يمها، لمن اجت الزفه ضلت ترجف، طبن نسوانهم يهلهن ويركصن ويهوسن

“هاي الرادها وهاي التمناها وبت الزين الابن الزين جبناها”

229

ماسه :: خلن الكبوس عليها وكومنها يردن يطلعنها ورنه انتهت كامت تشهك وراها تسودنت  نريد بس نسكتها انه وريمه ماكو ، عفتهن وكمت من سمعت صوت صــيهد يصيح متخبل

41

صــيهد :: اميييي وين شلون ما تروح وياها وينها.

66

-جدي كال محد تروح وياها.

سب جدي متخبل وراح جاب امي غصباً على جدي وداها وي عفراء.

107

طلع ورجع علي خازرني يسأل

-وهـــب وين؟

-نايم بالمشتمل من البارحة.

178

فتح عينه بصدمة صاح على بــدور، اخذنه  للبيت بس طبينه جرله خيزرانه وراح الوهب مديت راسي من الشباج اعاينله دفر الباب دفرتين وفتحه كضيت گـــلبي  بأيدي.

7.6K

يتبع..