رواية ميراث الدم الفصل الثاني 2 بقلم يمامة

تقدم الها بهلفه وخوف وهو يتلمس اديها وعيونه تفتر على جسمها يشوف شبيها ومن شنو جاي تتألم همس بصوت يرجف من خوفة عليها يسألها

_ سميه شبيج شنو يوجعج ليش هيج جاي تتوجعين ..

ردت عليه بعيون ماليها الدموع وتأشرله أن يساعدها تگوم من الگاع .. تمسك بأيدها يساعدها تنهض حاوطها بيديه ساندها تمشي بعدها بأول خطوة رجعت كعدت بوجع ماكدرت تتحرك والنزيف ماخذها ..

بقى محتار شنو يسوي وشلون يتصرف طلع متوجهة بقلق للباب و رجع الها يحجي وياها

_ لا تخافين سميه هسه اصيح الجبرية تشوفج هسه

طلع بسرعه متوجهة لجبرية لكاها بالمطبخ تسوي عشاء تقدم الها حاجاها بقلق مالي صوتة

_ جبرية لحكي السمية فدوة

جاوبته بكل برود تكلب بجدر التمن ..

_ مادري دخلت لكيتها تبجي ودم هواي هيج تارس ملابسها والفراش وما تكدر تتحرك فدوة حباية تعالي شوفي ها

فرت الجفجير ما مهتمه و كالت ابرود أعصاب

_ اي تلكاها ما مبدلة من الصبح. وهي نفسه اكيد ينزل دم منها هواي خليها تبدل شسويلها يعني قابل اجي ابدل الها زعطوطه هي

صابر: بس مبين بيها شي ولله حيل متاذية انتي مو شغلج تجيبين نسوان وتعرفين دتعالي شوفيها شبيج

نفخت بضيقة وقلة صبر : صابر ليش ما تولي مني وخل اكمل عشاي اطمئن ما بيها شي شمسوين قابل شادين حمل على ضهرها شو كاعدة بغرفتها تلكاها ما مبدلة وهيج ملابسها ندمرن

عبست ملامحه بيأس بعد ما جان متأمل منها المساعدة تركها ورجع للغرفة شاف سميه على وضعها وماتكدر تتحرك من الوجع ..

راح دخل الحمام ترس جدر الحمام ماي

و شاله أخذه دخلة للغرفة ..

صابر: سمية خل اساعدج تبدلين يلة

طلع الها ملابس نظيفة

و ساعدها تغسل وتغير ملابسها . بدل حتى فراشها جان متدمر ورجعها لفراشها راح ذب الماي بالحمام وغسل ملابسها الوصخة ورجع الها

كعد كدامها ويسأل بيها ليش هيج صار .. صارت تأشرلة وتفهمة ..انو كانت جوعانة ومحد اجة وجاب الها شي تاكلة طالعة من الغرفة حتى تاكل وفاطمة جابرتها تغسل المواعين وترتب المطبخ وهي نفسه وكوة تتحرك نص من كلامها يفهما من الإشارة ونص ما يفهمه ..

نقهر حيل من الي يسوون بيهم هو وزوجتة وعلى تصرفات زوجات اخوانه الي ما عذرن ولاقدرن سميه نفسه والها يومين جايبة ويردنها تشتغل بالبيت وطول اليوم ما وحدة منهم دخلت عليها وشافتها شنو محتاجة

نقهر من قساوة كلوبهم عليه وعلى زوجتى

سحب نفس بقهر و حاول يقوي نفسة وياخذ موقف ..

تركها وطلع يحاجي اخوانة يمشي بخطوات مترددة وخايف من ردة فعلهم رغم يعرف اخوانه ما ينطون بنسوانهم بالعكس كلشي يسون هم واگفين وياهن بس مايگدر يسكت على الاذية أكثر جابو عمرهم يأذو و وصلت الاذية لزوجتة وبالمستقبل لاطفال ..

لكاهم كاعدين يتعشون ولاهمهم يتمنى يتعصب ويصيح ويطلع حقة من عيونهم لكن ضعفة مسيطر علي ويخاف منهم .. بلع ريك وحاول يحجي بثبات ..

_ خوية صالح اريد احاجيكم انت وصادق

رفع راسه صالح باوع اله وهو ياكل و رد علي صادق وهو يأكل ..

جر نفس وكال : اني اريد اعزل بيت وحدي ماريد اضل هنا بعد

اشرلة صالح على الباب بكل برود وبدون حتى ما يباوع اله

_هذا الباب كدامك يفوت جمل الله وياك منو لازمك ولي وين ما تريد خفةً و راحة

فرك اديه وحده بالثانية بحيره شلون يبدي كلامه جر نفس قوي و حجى بخوف وتردد

_اريد اريد فلوس اريد حقي من بيت ابوي واني اتنازل الكم ونطوني حصتي فلوس اريد أشيل

باوعو صالح وصادق واحد بوجه الثاني وصارو يضحكون بأستهزاء حجى صالح

_ ليش تخليني اكوم اغط راسك بطاسة المرك .. منين نجيب لك فلوس حصتك ووين نروح احنة تالي وكت بيت ابونا ينباع على مود حضرتك تريد تعزل.. تريد تشيل گلعه روح وين ما تريد محد مجلب بيك

وفلوس وحصص ماكو مو جاي تدور ورث براسنة بيت ابونا وكلنة كاعدين بي نچب واكعد حالك حالنة ..

رفع صوته عليهم بقهر وهو يقبض ادي ويدك رجله بالكاع

_ما انجب ما انجب لا تغلط عليّ اني مو زغيررر واريدددد حقي انتو ماخذين كلشي الكم وبس تصرفون وتشترون واني باقي كاتلني الضيم اريددد حالي حالكم ماكلين حقي ..

بعده يحجي وكام صالح الة تولا راجديات و كفخ

_ ولك مخبل طالع صوتك من شوكت هيج توكف بوجهنة مو اكسرك تكسر ولله اسحك راسك برجلي

كردة فعل ودفاع عن نفسة دفع صالح حيل خلا تراجع للخلف و وكع بالكاع وصاح بقهر و عجز

_ انتم لا ترحمون ولا تخلون رحمة الله تنزل عليَّ اذا اضل هنا نسوانكم مالها غرض بسميه ولا يشغلنها لو تنطوني حصتي اطلع ..

گام صالح عيونه براسه لان دفعه تگابل عليه هو و صادق ثنينهم نكلبو وحوش عليه مو اخوان ذياب وينهشون بلحمة لزمو جرمو بي

_ ولك مخبلللل بنص عقل تريددد ننطيك فلوس الي ابوي جاب عمره تعبان بيهم حتى تضيعهن حتى ينضحك عليك وتضيع تعبنا هو انت شنو ونخلي بيدك فلوووس كلك خلك مخبل وحق الخلقك نذبك بالشماعية بنص المخابيل ونخلص منك .. اذا وكفت بوجهنا بعد ..

غطى وجه بيديه كل الي كدر يسوي يحاول يحمي نفسه بيديه ويشاكف من الضرب لحد ما جبرية وفاطمة جرنهم بعد ماكانن يتفرجن وياكلن

جبرية : يبوووو دكافي خل يولي انتو تأخذون بكلامة هو شيفتهم هذا ..

ووجهت كلامها لصابر الي كاعد ولام نفسه وادي على رأسه …

_وانت ولك صابر ما تستحي موعيب هيج تحاجي اخوتك.الكبار كوم منا سممت لكمتنه عساكم بالسم كون انت وذيج الحية

ردت فاطمه عاوجه حلگها و تحجي بكره

_ هاي الخرسه هم طلع بيها بلى علمتك و دزتك مو لان انت ما يطلع الك حس ماكو غيرها تنحش بيك ع خوانك

جرنهم من فوكاه وراح يركض دخل بالغرفة يبجي مثل الطفل .. شافتة سمية وكامت اله تخفف عنه بصمتها ودموعها بدون صوت

تمسح بدموعة

صابر: اخوواني حقراء يكرهوووني اني ما اريد أبقى وياهم بعد كمت اكرهم اني

ضل صالح واگف متخوصر يباوع ع غرفة صابر التفتت ع صادق و گال

صالح :- هذا اشو صاير يوكف ويطالب بحق وفلوس اول تالي جان صوته ما ينسمع

صادق: خل يولي اذا اخذ حصته يكوم يطشر بدون فهم ولا علم ينضحك عليه بكلمتين والمحلات اشو احنة الي واكفين بيهن ومشغليهن قابل هذا المسودن عربانة هواي عليه

ردت جبرية : لا تلوموا مو صوجه صوج هاي الخرسه باقي فاك حلكه عليها لا تشوفوها هل ما تحجي بيها كل البلاء ترى خوفكم منها خوش ولله تعبكم يروح نصه لذول

صالح: انطي وجع فوك وجع ينجب ويگعد ويسكت

فاطمة: لا تنطو مجال ادگروا دگر حتى لا يوكف وكفتة وكفته مرة ثانية

اليوم حجى وارد حق باجر حتى شكوى يشتكي عليكم خوفكم منه ومن هاي الخرسة العندة ..

باوع صالح ع صادق ثنينهم نفس التفكير و يضمرون نية السوء لاخوهم

مرت الايام والأشهر والوضع مثل ما هو ما تغير بي شي سمية خدامة الهن يكربن عليها وصابر يشتغل جوه اديهم واذا اعترض لو حجى ينضرب ويصيحولة مخبل

وكانوا يتعمدون يصيحون آله مخبل حتى صدك يخبلوا

والطامة انو وره ولادة بسملة باربع اشهر رجعت سمية حبلت وجابت سلوى وزاد الحمل عليها وعلى صابر

ورادت تشيل ولو شوي من حمله ..

وصته جاب الها مكينه وهي تعرف تخيط متعلمه من مرت ابوها قبل الزواج وبدت شوي شوي تخيط ونسوان الجيران الي عدها قطعه تجيبها الها ومن وحده لوحده بدت تصير عليها رجل

تخلص شغل البيت وتكعد تخيط .. وجبرية وفاطمة من شافن عليها رجل اشتغلن خباثة بس يحسن بيها كعدت تخيط يصيحن عليها على شغلة ..

جبرية:سسسمممية ولج سمممية كومي هلسي هاي الدجاجة سمممية

فاطمة: هو انتي تصحين عليمن هي وين تسمعج

: ولله خوش انوب من نريد شي منها نتعنالها لغرفتها

راحت الها جبرية وهي مدنكة على المكينة

رفعت راسها من شافت جبرية دخلت

وصارت تاشرلها :كووومي هلسي الدجاجة وكطعيها يلة

: ردت عليها بإشارة انو بس تكمل الي بأيدها

جبرية:ءءءء أبا أبا أبا ءءء هي شنووو شفتهم منج اني كووومي هلسي الدجاجة كبالي يله

تركت الي بايدها وكامت تحمي ماي وكعدت تهلس بالدجاجة كملت تنضيف وكطعتها وخلتها بصينيه واجت تغسل حتى ترجع تخيط

رجعت الها فاطمة : طبخيييها طبخيييها يله سويها حمرررة وسوي تمن

رجعت للمطبخ ووكفت تطبخ الغدة

وعلى هذا الحال بقن وياها

بهذه الفترة صابر صارت بي مثل الحالة النفسية ..

يحجي ويه روحه ويضرب وياذي اي واحد يصيحلة مخبل لأن حتى ولد اخوانة تعلمو من اهلهم يكولة مخبل .. وبالسوك وين الي مسوي روحة عود لوتي ونجر يكعدون يصنفون علي ويضحكون مستغلين

طبعة الفقير وعقله الي على گده وإخوانه بس اسم بالجنسية حتى من يشوفون أحد ناصب علي ما تهزهم الخوه و الغيرة عليه ولا يهتمون لحد ما صدك تازمت حالتة وصارت تصرفاتة وطريقة كلامة مثل المخبل ومن يسمع احد يكلة مخبل يضل يصيح ..

_ اني مو مخبل اني كلشي مابيّ مابيّ اني عاقل ولله عاقل

صابر كان احن أب وزوج بالدنيا روحه ببناته وزوجته . كان يحس بالأمان فقط بغرفتة وسط بناتة صار العالم خارج الغرفة بالنسبة اله مثل غابة وحوش هذا يغلط علي وهذا يصنف وهذا الي يكلة خبل وذاك اليشمر عليه حجار حاربوا محاربة .

وذاك من ذاك الطيب الي ما يقبل على تصرفات البعض

كان فرحان بهذا اليوم لأن اول يوم البسملة بالمدرسه طاير بيها وهو يشوفها بالملابس المدرسة وتلمع من النظافة شالها وطلع بيها من البيت ..

حجت بسملة وهي محاوطه رگبة ابوها بأديها

بسملة : بابا نزلني امشي وحدي اريد

صابر : لا بسومه لا اذا نزلتي حذائج تتدمر تراب وخاف تطيحين وملابسج تتوسخ

حجت بملل : ما اوگع ما اوگع اني جبيرة اعرف امشي بابا اووف نزلني حباب

باقي متمسلك بيها ولاف ادي عليها شايلها يرفض يخليها تمشي و تخرب نظافتها و كشختها

_راح نوصل اريدج من تدخلين المدرسة نظيييفه وحذائج حلو ونضيف واريدج احلى من البنات واريدج تصيرين اشطر منهن كلهن هيج كله عشرة من عشرة

بسملة: اي بابا ميخالف بس نزلني اوووف اريد امشي

صابر: راح نوصل بابا حبيبتي بسومة انتِ شبيج تضوجين مني ؟ شبيج شنو ريحتي مو طيبة

عگدت جبينها من كلامه و نبرة صوتة الحزينة باستة من خده و شددت اديها تحضنه أكثر

بسلمة: لا بابا احبك ولله وريحتك طيبة

: لعد ليش ما تردين اشيلج غير احبج اني واشيلج

: يلة ميخالف شيلني اني احبك

فاتوا من ولد كاعدين براس الشارع عبروهم ماحس غير طابوكة نضربت بضهرة دار عليهم وحجى :

_ انتو شبيكم مخابيل ليش تضربون وتخبثون على الناس

صارو يضحكون علي ويهزون بأيديهم بسملة بحرگة طفولة تفلت عليهم وهيه بحضن ابوها بس التفلة اخذت مسارها الغلط وطاحت بوجه صابر نشغت وخلت أيدها على حلكها

_العفو بابا عليهم مو عليك .. صارت تحجي وهي تمسح بوجه ابوها بردن قميصها تعصب صابر ..

_ لاتمسحين بقمصيج توصخ توصخ ..

باسها بخدها وكمل طريقة وصلها للمدرسة بقى وياها لحد ما كعدها بالرحلة وطلع كعدلها بالباب مال مدرسة وكل ما تصير فرصة يدخل عليها للمدرسة لحد ما خلص الدوام اخذها ورجعو فرحان بيهم فرحة الدنيا

ولأن هو يعرف يقرا ويكتب على كدة يبقى ورا رجعتة من شغلة يدرس بيها ويكتبها ويحفضها املاء ..

يرجع من الشغل كل يوم جايب لبناته شغلة من المحل واكيد ماينسى سمية ..

الي يشوفة ويشوف حركاتة ياخذة على كد عقلة .. لكن صابر كان عقلة اكبر من كل واحد ينتقص منه ملتزم بصلاتة وصومة ويكول لاطفالة هذا صح وهذا عيب وهذا حرام هذا حلال ما يكره ولا يحقد روحة نقيه وطاهرة

وگلبه صافي ونظيف لكن كل مؤمن مبتلى وصابر بلائه اخوانه وكع بيد اخوانة الي استغلو طبعه وضعفه واكلوا حقة وما ينطوا غير يومية شغلة وكأنما مسوين فضل عليه ..

بذاك اليوم دخل صابر من الشغل يعرج ورجلة ملفوفة وصالح وراه يحجي عليه

صالح :ما تكلي شمالك انت فشتلني كدام العالم تبجي جنك زعطوط شوكت يصير برأسك عقل

تنهد صابر ضايج من كلام اخوه الي يستهزء بألمه

_ رجلي ولله وجعتني كلش حيل

صالح: كلش حيل حتى سوالف مثل الاوادم ما تعرف تسولف باقي حلكك يلزك بس تعرف توكف تصيج اريد فلوس. اريد اعزل

طلعت جبرية من غرفتها وشافت صابر كاعد بالهول ورجلة ملفوفة حجت وية صالح

_ها شكو شبي هذا شمالها رجله

حجى وهو يفر ايدة بسخرية

_ شبي اثول ثور الله بأرض الله لافهم ولا معرفه يمشي جنه هبش ما يباوع لدربه اهم شي يلم فلوس ويحط بجيبة

رفع صابر رأسه وجاوبه معترض

_ خوية اني عندي بنات و مرأه شلون اعيشهم اذا ما اشتغل

نطقها بغيض يريد يهد علي وكض روحة

_ ولك انت ما يغزر بعينك الي يسمعك يكول مشغليك ابلاش مو جاي انطيك يوميه ما كفتك طلعت تاخذ حمل من وراي

دنك صابر لازم رجلة : قليلة ما تكفي واني اريد.بناتي ادللهن

جبرية : هسه فهموني شمالها رجلة هل مصخم وين دايس شواكع عليه

صالح : يحمل حديد ووحده من الحدايد ثكيلة طايحة على رجله ورمت وصارت رزكة ونوب كاعد بنص الشارع يبجي منها ..

رجع وجه كلامة لصابر

_ما استحيت على روحك زلمه شكبرك وأنه عبالي تصوبت برجلك طلع بس طايحة فوكها حديدة ..

يستمع الهم ولكلامهم وساكت وحاير برجلة الي متورمه واضفر رجلة الجبير مشلوع .

دخلت سمية للهول وشافت صابر كاعد ومتوجع .. اجت كعدت يمة بلهفة وخوف وتسألة بنضراتها وتأشرله .. فهمها ورد عليها يحجي ويأشر ..

_ سمسمه لاتخافين اني زين بس رجلي وكعت عليها حديدة ..

بقت تلزم برجلة وهو لازم أيدها يطمنها انو مابي شي رغم وجعه والضربة كانت كلش قوية ..

صالح يباوع عليهم ورجع باوعت لزوجتة وفر ايدة باستهزاء ..

_ شلون ثنين جدرية ولكت غطاها .

. رغم شكد يستهزء بصابر وسمية بس عيونة ونضراته على سمية ابد ما كانت نضيفة ..

دخل صادق معصب والشرار يطفر من عيونة جاي وراهم وستوة وصل دخل حامي ومتحلف مجرد شاف صابر كاعد تقدم اله بشر وكفخة على راسة حيل ولزمة من ياخة قميصة يعت بي ويكلة

_ انت رايددد تفشلنه كدام الناس وبس ولك مو مشغليك ويانة ومحترمينك بس انت مو مال احترام هيه كوه

جر صابر روحة من ايد اخوه يعدل ياخته و يحجي

صابر : خوية أنه شنو سويت ما تكلي شسويت شسويت بكت نهبت اشتغلت بالحلال عيب حرام

صادق : عينك تضيك ورايح تحمل بعربانتك من ورانا اثول مطي ولله اكطع رزقك واخليك بعازت الدينار جاي تشتغل وننطيك يومية شغلك تاكلها وتنچب رايح تشتغل وتحمل من ورانة وتلغف بجيبك وشوف ثولك رجلك رادت تروح طبك الف مرض لو مكسورة جان ارتاح گلبي بيك ولك اني يجيني حجي رؤؤف يعاتب بية من وراك ويكلي ليش هيج كاعدين بمحلات وتاركين اخوكم حمال عود مسوي روحك فقير كدام الناس واحنه المو زينين ..

حاول صابر يبرر الهم و يفهمهم ان نيته بس يحصل فلوس زيادة حتى يكفي بناته مو يطلعهم مو زينين كدام الناس

صابر: اني ما اطلعكم مو زينين اني اليومية ما تكفيني وبركبتي عائلة لاحجيت ولا كلت زودوني جاي اطلع من يجي حمل احمله بالعربانة ما مديت ايدي بجيوبكم ولا اخذت حقي الي انتوا ماكلينه شتردون مني بعد ..

همه سمعو كال حقي ماكلينه لو نهدوا عليه مثل العدوان كل واحد يضرب بصفحة سمية لاصوت عدها يساعد تصيح بيهم ولا تكدر على ثنين زلم تتدافع وياهم كل الي كدرت علي تذب روحها فوكه وتحامي اله وبناتة يباوعن اله ويبجن تقدمت بسمله بطفولة تجر عمها من قميصة دار عليها ودفعها وكعها بالكاع وختمها صالح من لزم صابر من من هدومة وحجة بحقد ..

_ اااااني كم مرة كايل هل كلام ما تعيدة حق وحق يا حق هذا ولك فلس احمر ما الك هذا كله ملكنه فضل من يمنه ومشغليك ادوسك برجلي ولله ادوسك برجلي يا صابر احذركك ..

كمل كلامه ودفعة .. جرته سمية وهو يبجي بقهر وبضعف لغرفتهم حطت بناتها وسدت باب الغرفة وكعدت تفهمه انو خل نطلع من هذا البيت ونتركهم لكن صابر ركب رأسه :

هذا بيت ابوي مو بيتهم وما اتحرك منا ما اطلع الا اشتكي عليهم ..

تقدمت بسملة وكعدت بحضن ابوها وتحاجي

_ بابا عمو صالح وعمو صادق ليش يكرهوك وعمه جبرية وعمه فاطمه ليش يكرهن امي ويخلوها بس تشتغل و يضربني واني وسلوى

صار يمسح بدموعه بدون ما يرد عليها حتى هو يريد جواب يطفي ناره شنو سواه حتى اخوته يكرهوا هيج مو الخوان سند ليش اخوته هيج بس يردون يكسروا

نام بقهرتة بدون حتى ما يتعشى ولا يخلي لكمه بحلگة وما يعرف شنو ينحاك من وراه .. ثاني يوم صبح رجلة مورمة بالزايد ولاكدر يتحرك لو يدوس عليها وبقى نايم على غير عادتة كعدو على صوت الباب يندك وصوت صالح

: هوووي صابر شني نبقى منتضرين حضرتك ماتكوم نريد نولي ..

يسمع صوت اخو لكن مارد عليه ولا تحرك من فراشه كامت بسلمة استوها كاعدة من النوم تريد تفتح الباب انتبهت الها سمية تريد تفتح الباب وكفتها وكامت حتى تطلع وياها فتحت الباب صار بوجها صالح

_ صفن بيها شوية وهو يحسد اخو على هيج مرأه اشر الها على صابر

_ مايكعد نريد نروح

صابر يسمع صوته ويعرف سمية ماترد عليه رد عليه من مكانه

_ما اطلع رجلي توجعني مورمة

دخل صالح الغرفه وتعمد يطخ بسمية

_شنو وهاي الناس التجي تاخذ بضاعة منو ينكل الها

صابر : ماواكفة علية خوية اني ماكدر اتحرك

رد صالح عين على سمية وعين وعلى صابر

_خوش ضل اليوم ارتاح .. وعود لاتشيل بكلبك على الصار البارحة احنه اخوان وعيب تكول ماكلين حقي ..

هز رأسه صابر و اندار انطاه ضهره استغل الوضع واجة يريد يطلع لكن سمية فزت من حركته وهو يمد ايده على جسمها من ورا فزت من مكانها وفتحت عيونها وبقت ترجف صابر حس بيها وفوراً دار وجه عليها وصالح طلع من الغرفة ..

صابر: سمية شبيج

بقت ترجف وصارت تهز برأسها وطلعت من الغرفه دخلت للحمام تغسل بوجه بسملة واديها ترجف من الصار..

طلع صالح يروح لشغل هو و صادق الي يمشي و يحجي بحقد

صادق : أكلك هذا صار فترة حقي وحقي شجاه

صالح: دخل يولي هو انت تاخذ بحجي هل خبل ياحق

صادق : لا صالح لا،، خوفك من هذا الي تكول علي خبل باجر يوكفنه على تك رجل ويطالب بحقه مو بعيدة حتى شكوى يشتكي ويطالب بحقة واكيد الشرع والقانون وياه

لأن مستندات البيت والمحلات كلها بإسم ابوي لا تنسى يعني اذا سواها واشتكى صدك اكيد راح يطلبون طابوا البيت والمحلات وساعتها حقه صدك من عيونة يطلعه ولا تنسى الناس الجيران وربعنة بالشورجة كلها شهود وكلها تعرف هاي المحلات أساسها لأبونا وأكيد صابر اله حق بكل فلس ساعتها شراح يطلع النه احنه

صالح: هسه انت شفته اشتكى هو شيعرف هذا تره صابر عقلة طكة ونص ونكدر نكون احنه مسؤولين من يمة واكيد اذا المحكمة شافوا هيج عقلة راح يعرفون هو مو كد مسؤولية ومايعرف يتصرف واحنه اخوانه مسؤولين عنه وعن عائلته .

صادق: يا طكة ونص شبيك انت ما تشوفه شلون يحجي تره هو يخبل بروحه وشوفة عينك ساعة الي يصير بيها حق وفلوس شلون يحجي ويريد يطلع حقه ..

صالح: هاي سهلة .. نخبلة أزيد من هذا خباله

صادق : لا لا هذا مو حل لازم اكو غير حل ..

صالح : وشنو الحل يل فهيم

صادق : صالح شوي افتح عقلك وياي سناء زوجناها وكلنالها مالج شي عدنة وفلوس ابونه ما تروح للغريب وسدينة حلكها بكم فلس بس صابر مراح نكدر ننكر حقه اذا المستندات نعرضت كدام قاضي لو محامي يعني الورث

يتقسم على تلاثة ولازم ننطي حقه من البيتين ومن المحلين وكل واحد ياخذ مثل الثاني بالضبط يعني هذا المخبل يصير حالة حالنة صاحب ملك بس لو يتقسم على ثنين هنا راح يجي بالعدل محل الك ومحل الي بيت الك وبيت الي .. وماكو ثالث

صالح: وشلون نرهمها هاي

صادق: لو بس الله ياخذ عمره جان رهمت احسن ما ضال مفشلنة كدام العالم بخبالة وحركاتة المزعطا تضحك علي ولله اتفشل كدام الناس. اكول اخوي اغط بهدومي باقي مبهذل مخربط ولازك بهذا كبوسة المزرف

صالح: شني السالفة نخنكة ونموتة قابل

صفن عليه صادق وافكار اشكال اتدور براسة بس حتى الورث يتقسم على ثنين

صادق: شلون بله تكدر تخلي كدام الناس والقاضي مخبل وفاقد الأهلية

صالح: بكم فلس كلشي يصير

صادق: ولله هذا اخوك طالع لسانه وصاير يوكف ويطالب وخايف بيوم ما نحس نفسنه غير واكفين كدام قاضي من وراه

صالح : هسه عود خل يجي ذاك الوكت ونشوف شلون نتصرف وندبرها

صادق: لازم .. لازم نفكر بي هذاك اليوم قبل لا يجي ما انتضر يجي ياله عود افكر شلون اتصرف

سكتوا دقايق كل واحد بيهم يفكر شلون يكدر يحافظ على حصته ويحصل زايد فواكها ورجع صالح حجى بتسائل

_زين انت تكول اذا الله ياخذ عمره نرتاح نسيت عنده مرة وبنات وهم الهن حق ..

صادق : ياكلن تبن احسن سميه تولي لأهلها وبناتها يبقن عدنه يكبرن نزوجهن لولدنة بلاش وهاي هيه ..

دار صالح وجه يباوع للطريق ساكت وصلوا الشورجه وكل واحد بيهم راح لمحله كعد بي مر وقت اجه حجي واحد من الزبائن وصاحب محل يتعامل وياهم باستمرار

وبعد السلام واختار أصناف الأقمشة الي يريدها كعد ويه صالح يشربون جاي حجى بعد ما اخذ رشفة من استكان الجاي ..

_ لعد صابر وين خل يوصلي الاقشمة للمحل

صالح : لا حجي صابر اليوم ما جاي مريض

الحجي : لالا سلامتة ما يشوف شر شخيرة

صالح: ماكو بس رجله مضروبة ومتأذي منها كتله ابقى ارتاح اليوم لا تطلع للشغل

الحجي: اي ولله يا بوية هذا أخيكم من أهل الله ابوك الله يرحمة جانت كلها عنده بكوم وصابر بكوم وحد يعرفة فقير وهسه انتو بمكان المرحوم ديربالكم على أخيكم بوية ترا الاخ ما يتعوض

طبك حاجبه صالح باستغراب من الكلام رغم كلام الرجال صح و يوصي ع اخوه بس صالح لان نيته سوء يعامله بسوء اخذ الكلام ع نفسه ووجاوبه

_شنو حجي سامع شي اشوفك توصيني باخويه ترى اخوي هذا اكيد اديربالي عليه ما يحتاج احد يوصيني بيه

_لا ابني قابل شنو اسمع بس اشوف صابر بهل عربانة باقي يحمل لهذا وذاك وهو ابن حجي مرهون من التجار الكبار ما راهمة وتريد الصدك الناس تحجي اذا ما تحجي كدامكم تحجي وراكم

صالح : شحاجين الناس

الحجي : الكل يكول تاركين اخوهم يشتغل بعربانة مثل الخادم وهمه لازمين محلات

تعصب صابر من هذا الكلام :

_اول شي هاي امور عائلية بيناتنا وثاني شي صابر هو الرايد هل شغله شكد حاجيناه وگلناله تعال اكعد حالك حالنة تريد افتلحك محل واكعد بي بس هو مجلب بهل عربانة

يگول ماعرف للشغل و الحساب وانت تشوفه بعينك شلون مو صاحي وعلى كد عقله عاد كلنه بدال ما نعوفه يشتغل عند أحد نشغلة ونخلي كدام عيونه والي اسمعه يحجي ويجيب طارينه ادوس على راسه …

الحجي : براحتك بوية على رأيك انتوا عايلة بيت اني بس كتلك الي ينكال الله شاهد عزاز عليَّ وما يهون عليا اسمع طاريكم بالشين .. يله اودعناكم ..

كعد صالح فاير من الي سمعه وراح سوالف لصادق الكلام الي ينكال بالتفصيل

صادق : مو كتلك هذا اذا ما الله ياخذ عمره ما نرتاح

صالح : زين أكلك ليش ما نفتحلة محل بسيط ونخلي يكعد بي ونفتك

صادق : هاي شبيك صالح صدك تحجي تفتح محل المن لصابر ولك هذا بصخلة ما اسرحة مو افتحلة محل وانذب علي كوم فلوس وتالي ينضحك عليه ويتقشمر ..

صالح : وشلون نبقى هيج ينجاب طارينة من وراه صابر

هز رأسه صادق بتوعد : اني اشوف لها حل لازم لازم تنحل ….

حجى هل كلام وهو يفكر بشي اذا ضبط وياه راح يخلص ترك صالح وطلع من المحل

صالح : وين رايح وتارك المحل

صادق : العامل موجود عندي شغله ضرورية اخلصها وارجع

صابر كان طول اليوم بس نايم لحد الضحى على غير عادته .. يتضاهر بالنوم وكل ما سميه تحاول تكعده يسوي نفسه نايم .. تقدمت يمه بسمله كعدت يم راسه

_بابا ليش نايم هلكد اكعد يمنه

شال رأسه وحجة بتعب: بابا اني مالي خلك

باوعت اله بحزن على ابوها الي روحها من الدنيا

صابر: اي مريض اني واصبعي بي اواه وجع

بسملة : ابوسه ويطيب اكعد يمنه حباب

كعدت من نومتة لخاطرها

_ لا بسمه لا تبوسين رجلي اني راح اكعد يله ..

كامت من الكاع وكعدت بحضنة وباستة بخدة

_ بابا اني اكره عمو يضربك بس اكبر الا اموتهم بس يضربوك ما اخليهم اضربهم هيج حيل..

احتضنها حيل بين ادي وكأنه يريد يحصل الامان الي فقدة من اقرب ناسة

صابر حيل كاره ضعفة وكاره طبعه الي خلى الناس تستغلة

مر الوقت وهو ما طلع من الغرفه ابد وسمية وبناته كاعدين يمه .. ندك باب الغرفة طلعت بسملة فتحتة لكت صالح واكف وعينه صارت على صابر .. حجى وهو يخلي أيده على الباب

_. ها شلون صارت رجلك

رد علي صابر بدون ما يباوع اله .. على الله

مد.ايده بجيبه وطلع شريط حب ودخل الغرفه شمره بحضن صابر

_هذا مسكن راح يسكن الوجع اشرب منه يوميه لحد ما رجلك تصير زينة .. صار يحجي ويأشر لسميه على الحب

_ انطي يوميه حبايه يشربها جبتها اله من الصيدليه كال زينة ..

تركهم وطلع وبس طلع صابر بسبب وجع رجلة شال الشريط وأخذ حبايه من الشريط وبلعها حتى بدون ماي…