رواية احرار مير قلوبنا مستحلة الفصل التاسع 9 بقلم الكاتبة سحاب

الجزء التاسعكيف اتبسم دامني حيل موجوع؟قالت شفاه اللي قصدني كلامهمثل الفرح أحيان يأتي به دموعانا تعودت الحزن بابتسامة-بيت راجحجسّار بتلاعب: مانيب محرم لكم لا تسوون لي مشاكل أنا علي من أختي اتصلي على رعود يجي ويأخذكم انتي واختكمشاعر بتمرد: أخليك تكلم رعود بشرط تأخذني معك لجديجسّار بعد تفكير: البسي عبايتك وافتحي البابمشاعر وهي تكتب رسالة لرعود: طيب بس البس عبايتيجسّار بشك: هاتي جوالك من ورى البابمشاعر بتلاعب: تحسبني غبية اعطيك الجوال وتتركني وتروح دقيقتين وراجعه لك ومعي روح وشغفجسّار بتهديد: لو ما كلمت رعود ماراح تطلعين من هالبيتمشاعر اللي ما ردت عليه وهي تبعد عن الباب وترسل الرسالة لرعود ومضمونها ” جوالي مع ولد الفهد لا ترد لو ايش ما يصير لو يحرق الجوال اذا أرسلت لك حرف الميم اعرف اني رجعت اخذ جوالي منه “أول ما رسلت الرسالة مسحتها و دخلت للبيت وهي تشوف روح وشغف كل وحده فيهم تبكي: شغف قومي جيبي عبايتك وانتي يا روح جسّار برى بيودينا لجديروح اللي فزت من مكانها: الحين؟ موجود هومشاعر: ايه روحوا البسوا يلاقاموا شغف وروح يلبسون عبايتهم واستغلت الفرصة مشاعر اللي طلعت لجسّار وفتحت الباب بس ما شافت ظل عند الباب او أحد واقف زفرت بقهر وكانت بتسكر الباب لولا رجل جسّار اللي مدها مانعها من تسكير البابجسّار بروقان وهو متسند الجدار: ما رحت يا بنت سعود ماهو انا اللي يرجع عن كلمتهمشاعر بنفس القهر: بتصل لك على رعود دام روح وشغف ما بعد جاوا وأول ما يجون ترجع لي جواليجسّار بروقان وهو يهز رأسه بالرفض : مو على كيفك انتي قلتي بتخليني أكلمه عطيني رقمهمشاعر بروقان : تحسب سهل توصل لرعود؟ انسى ماراح يرد عليك الا لو اتصلت من رقمي وانا عطيتك الفرصة هذيجسّار بمجاراة : هاتي الجوالمشاعر عطته الجوال بعد ما اتصلت على رقم جوالها القديم اللي غيرت اسمه لرعود: تفضلجسّار بابتسامة غريبة : تحسبيني غبي يا بنت سعود ؟سكر الاتصال اول ما سمع إن الرقم المطلوب غير موجود بالخدمة حاليًا ابعد عن الباب وهو يفتش الرسايل ما لقى شيء انتقل لجهات الاتصال وهو يدور بالأسامي ما لقى الا الرقم اتصلت عليه قبل وخلال تفتيشه للجوال طلعوا البنات اشر لهم على السيارة ولكن سرعان ما غير كلامهجسّار بنظرات حادّة لمشاعر: شغف هاتي جوالكمشاعر اللي سكتت بورطة وهي شاكه باللي بيسويه من نظراته لها اللي كانت كفيلة تزرع الخوف في قلب مشاعر و شغف اللي طلعت جوالها من شنطتها وهي تمده لجسّار اللي اخذه وبدأ يكتب الرقم اللي اتصلت عليه مشاعر وعيونه موجهه على مشاعر بنظرات حارقة ما تحملتها مشاعر وهي تطلع قارورة ماء من شنطتها وتنزل لجسّار وبكل برود فتحت الغطاء وهي تصب الماء كله على جوال شغفمشاعر بحدة: دامك تشك مانت كفو واذا انت ما ترجع عن كلمتك انا ما أقول الكلمة عبث شافت باقي ماء بالقارورة وكملت تصب الماء على جوالها : حتى رعود ما تستاهل تكلمهجسّار اللي كان يطالعها بصدمة من ردة فعلها رمى الجوالات بالأرض وهمس بصوت قصير : بتندمين يا مشاعر بتندمينركب السيارة بدون ما ينطق بكلمه وشغلها وهو يهدي نفسه انه بيعد من الواحد للخمسه لو ما ركبت بيمشي ويخليها وصل للأربعة وهو يسمعها تصك الباب بكل قوتها كتم بنفسه وهو يجمع لها كثير مشى للمستشفى وهو كاتم أعصابه وصله اتصال من جده صارم رفع الجوال وهو يرد ويحطه سبيكر: يا هلارمّاح بحذر: ارحب شالاخبار وكيف راجحجسّار بابتسامة: وصلت انت و مع الصارم بعدرمّاح بابتسامة متبادلة: سوايا يدك يابو نجد تقول وتطولجسّار بابتسامة : نورت دارك يا رمّاح وطلبك الثاني بيصير يعني بيصيررمّاح بابتسامة: ان شاء الله جسّار جدي يسأل عن المستشفى اللي فيه راجح وبشرنا عسى مافيه شيءجسّار بابتسامة: مافيه إلا العافية بس ارتفع الضغط عنده شوي وهذا حنا رايحين له عطني الصارم يا رمّاحصارم اللي اخذ الجوال من رمّاح وهو يرد : هلا ابويجسّار بعد ما سكر السبيكر: زارك اللي حول 40 سنة ما زارك يالصارم؟صارم باعتراف: زارني ورايح لراجح اخبره إني ما ظلمته الحياة ما تعطينا فرصتين يا جسّارجسّار بمنع: ما جاتك الفرصة يا صارم ارجع البيت وأول ما تحين الفرصة بيجيك علمهاصارم برفض: لا يبه الشجاعة ما تجي مرتينجسّار وهو قصده يمنع صارم: معليه انا اذا رجعت اخذتك له رمّاح توه راجع من السفر خله يرتاح وقل له يروح لضوى الظاهر انها صاحيةصارم اللي اقتنع: خلاص بس اوعدني توديني لهجسّار بثقة: كلمة جسّار يالصارمصارم اللي يأشر لرمّاح يرجع: تم يبه تمجسّار: عطني رمّاحرمّاح اللي اخذ الجوال من جده : هلاجسّار بابتسامة وعيد وهو يشوف نظرات مشاعر لروح: رمّاح روح عند ضوى في بيتي وقل لها تعطيك مفتاح السيارة اللي عندها وتعال لي المستشفى برسل لك اللوكيشنرمّاح باستغراب: تم بسقاطعه جسّار: بدون بس يا بو نجدرمّاح باستغراب أكبر: معك احد انت؟جسّار بابتسامة: معي اختي تعال المستشفى ونتكلمرمّاح بلهفة: روحي يا جسّار؟جسّار بابتسامة: معي بس الحراس واجد يا رمّاحرمّاح بابتسامة أوسع: ماهي صعبة يا جسّار ماهي صعبة الله وقلبي معكجسّار بابتسامة: بحفظ ربي ثم بأمانتيسكر من رمّاح وهو يفكر يرد الحركة لمشاعر وصلوا للمستشفى نزل ووقف عند الاستقبال وهو يسأل عن غرفة راجحجسّار برسمية : راجح آل راجح أي غرفة؟موظفة الاستقبال وهي تعرف جسّار زين: غرفة 103 أستاذ جسّار تفضلجسّار لف عليهم نص التفاتة لشغف وهو قاصد الكلام للكل : الحقونيمروا من عند القسم وكان رعود توه طالع من دورة المياه اللي جنب غرفة راجح و أول من لمح رعود كانت مشاعر وأول ما طاحت عيون رعود على شغف جمد مكانه وهو ناسي جسّار وايش يعني جسّار-عند رمّاح وصارمصارم بصدّ : وش يبي منك جسّار ؟رمّاح بابتسامة : سمّ؟ ما سمعتكصارم بسخرية: ابتسامتك بتشق وجهك ترى للحين ما زوجتك بنت سعودرمّاح بحب: تنحل يا جدي تنحل ويجيب الله الخيرصارم بحدة: انا للحين عند كلمتي ومانيب خاطب لك بنت سعودرمّاح باستغراب: بس جسّار قال لي انك موافقصارم وهو يصدّ عن رمّاح متعمد: موافق على رجعتك ما وافقت على زواجكرمّاح بروقان وهو ما وده يخرب مزاجه ابدًا: عساه خير يا جديصارم بفرحة: رضيت انك ما تتزوجها يا رمّاح ؟رمّاح برفض: رضيت انتظرها يا جديصارم بحدة: طيح الله حظكصارم اللي ضحك ورجع لروقانه وهو يرجع البيت وشاف بوجهه كايدرمّاح اللي نزل من السيارة وتسند على الطبلون: وش عنده كايد صاحي هالحزة ماهي عوايدكصارم ونظراته الحارقة لرمّاح: بيخطب بنت عمهصارم اللي ضحك من قلبه: هو السعودية تغيرت وصاروا يملكون ويخطبون الصباح جديدةكايد بفرحة بعد ما انتبه لرمّاح : ارحب مليون ولا يسدون وش ذا المفاجئة يا مليون هلارمّاح اللي توجه له يحضنه: الله يبقيك احترت ابارك لك التخرج ولا الزواجكايد بصدمة: وانت حتى وانت بألمانيا اول من توصله الاخبار؟ وش قصتك انترمّاح بابتسامة: مبروك لكل اخبارك ولا يهمككايد اللي شدّ على كتف رمّاح: هو انت وجدي تصالحتوا؟رمّاح بابتسامة: اذا بتنتظرني نسوي زواجنا جميع بعدكايد باستفسار: تقوله صادق ولا تمزح؟رمّاح باستعجال: لا صادق عن اذنك كايد عندي موضوع ضروريكايد بصوت عالي عشان يسمعه رمّاح اللي توجه لبيت جسّار: ماراح تسلم مني بتطيح بيدي و أعرف اخباركصارم بحدة: اترك هالخاوي عنك انت قلت لابوك؟كايد اللي يحك رأسه بوهقه: لا جدي وش رأيك انت تكلمهصارم بسخرية: ما ودك اتزوج بدالك بعد؟كايد بعدم فهم: شلون تتزوج بداليصارم يهز رأسه بفقدان أمل: انا قايل مافيه من بيت أحفادي الصاحي الا راجح وجسّار وقايدكايد بإحباط: افا يا جدي واناصارم بتعب: رح رح بيتكم وخلني أريح الله يصلحك ويهديك-عند ضوىدق الباب رمّاح بشكل خفيف لين وصله صوتها المبحوح: مين؟رمّاح بابتسامة: ادخل؟ضوى بشك: ادخلدخل رمّاح وهو متأكد إنها ما عرفته من صوته أول ما دخل من الباب لحقته صرخة ضوىتوجه لها بسرعة وهو يغطي فمها: اشش أهل البيت نايمينضوى بفرحة ناسية همها: متى وصلت؟رمّاح وهو يشوف ساعته : تو من ساعة تقريبًاضوى بفرح: سلامة الأسفار يا عين عمتك انترمّاح باستفسار: عين عمتي تقول إنها باكيه طول اليوم مين مزعلهاضوى بصدق: نسيت الزعل يوم شفتك واللهرمّاح بجدية : وانا زعلت لما شفت عيونك وسمعت صوتك علامك يا ضوىضوى بحزن: بتأخذ حقي لو شكيت لك يا رمّاحرمّاح بزعل: افا ما تعزويتي برخمه بس أشري وربي ما يمسي غير وهو عارف قيمتكضوى بابتسامة : حبيبي والله كنت ادري انك بترجع مثل ما رحت رمّاح الشهم اللي ما يرضى الغلط على غيره مثل ماهو ما يرضاه على نفسهرمّاح بجدية: اتركينا من الكلام يا عمه مين مزعلك ساري؟ضوى بتغيير للموضوع: وش اخبار الجادل يا رمّاحرمّاح بابتسامة: جايك وانا ملهوفضوى بابتسامة: كيف عرفتها يا رمّاحرمّاح بابتسامة ناسي هو ليه جاي: عرفتها لما كنت ماسك قضية خلع عمتي أم جسّار من ابوي تدرين هي كانت متدربة في مكتبي اللي اشتغل فيه ما كنت اعرف عنها شيء يا عمه ابد بالعكس كنت استحقرهاقاطعه اتصال جسّار أعطاه مشغول وهو يستوعب ليه جايجسّار باستعجال: صحيح عمه الله لا يهينك جسّار يقول عندك مفاتيح سيارةضوى باستغراب: ايه موجودة سيارتهرمّاح باستعجال: عطيني إياهاضوى اللي فزت من سريرها: دقيقهاعطته المفتاح وتوجه وهو يشوف رسالة من جسّار خلته يجمد مكانه ” لا تجي المستشفى تعال لي مركز الشرطة واستعجل يا رمّاح ”